رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

صرح الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم بأن المديرية تقوم بمتابعة كافة الإدارات الفرعية بالمراكز والمديريات للوقوف على مايتم انجازه من تنفيذ الإزالات والندوات الارشادية لتوعية المزارعين.

 

جاء خلال ذلك تفقد وكيل الوزارة إدارتي الخدمات والتعاون الزراعي يرافقه المهندس محمود حسن مدير عام الشئون الزراعية والمهندس على عمر مدير شئون الإدارة وذلك للتأكد من توافر الاسمده وخلافه بالجمعيات الزراعيه والاطمئنان على منظومة كارت الفلاح الذكى بإدارة الخدمات.

 وأشار إلى أهمية الكارت الذكى فى تنقية الحيازات الزراعية وتوفير المعلومات

الصحيحة لصانع القرار،مع ضرورة التنسيق التام مع مسؤلي البنك الزراعي في كل قرية بالفيوم لمعرفه أسماء المزارعين والتعرف علي الكشوف الواردة لفروع البنك عن طريق التواصل المستمر من قبل مديري الجمعيات لمعرفة الاسماء التي يتم صرف كروت لها بالفرع ويتم تنظيم المزارعين بأعداد لاتزيد من 20 مزارع يوميا لفرع البنك واتخاذ الإجراءات الاحترازية وذلك بمساعدة التعاون الزراعي، والتأكيد على أهمية الإسراع في تنفيذ البرنامج الزمني لتسليم بطاقات “كارت الفلاح” الحيازة الإلكترونية، لوقف العمل ببطاقات الحيازة الورقية، لضبط منظومة الخدمات وتقديم الدعم الفنى للفلاح الذى يستحق الدعم، وسهولة الحصول على الحصص التى تقررها الدولة لهم.

وأكد وكيل الوزاره أن المنظومة تسهم فى توفير قدر كبير من الشفافية والحوكمة وضبط منظومة توزيع الأسمدة وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

ووجه وكيل الوزارة خلال الاجتماع بضرورة تنفيذ التوصيات الخاصة بتوزيع الأسمدة المدعومة، وتوافرها بالجمعيات الزراعية ومراقبة عملية توزيعها طبقا للحصر الفعلي بدقة ليصل الدعم لمستحقيه وإحكام السيطرة عليها، وكذلك التوصية بالتنبيه على التعاون التام بين مديرى الجمعيات الزراعية وأعضاء مجلس إدارة الجمعيات من أجل المصلحة العامة والمزارعين. 

 



[ad_1]

By ahram