رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

يستضيف إيفرتون نظيره مانشستر سيتي فى العاشرة مساء اليوم الاثنين على ملعب “جوديسون بارك”، في قمة مواجهات الجولة الخامسة عشرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، ويسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز من أجل مزاحمة ليفربول على صدارة جدول ترتيب المسابقة في الموسم الحالي.

ويدخل إيفرتون مواجهة الغد محتلا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 29 نقطة، بفارق 3 نقاط عن ليفربول المتصدر، وسيشاركه الصدارة حال الفوز غدا، فيما يتواجد مانشستر سيتي في المركز الخامس برصيد 26 نقطة، ولا تزال لديه مباراة مؤجلة من الجولة الأولى أمام أستون فيلا.

وتواجه الفريقان فى تاريخ البريميرليج فى

46 مباراة، حقق مانشستر سيتي الفوز في 19، بينما تغلب إيفرتون فى 18 مواجهة، وحسم التعادل لقاء الفريقين 9 مرات.

وأحرز لاعبو مانشستر سيتي في مرمى إيفرتون 65 هدفًا، فيما سجل لاعبو التوفيز في مرمى السيتيزينز 56 هدفًا.

مانشستر سيتي
 

وكانت آخر مواجهة جمعت الفريقين منذ عام، وتحديدا فى الأول من يناير 2020، حيث تغلب مانشستر سيتي على إيفرتون بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت على ملعب “الاتحاد” بالجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

وسجل هدفي مانشستر سيتي المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس، فيما سجل مواطنه ريتشارليسون هدف إيفرتون الوحيد.

وللمصادفة سيغيب اللاعبان البرازيليان عن مباراة الغد في ملعب “جوديسون بارك”، حيث يغيب جيسوس مع زمليه كايل ووكر بسبب إصابتهما بفيروس كورونا، بينما ستبعد الإصابة العضلية ريتسارليسون من المشاركة مع التوفيز.

ويدخل إيفرتون لقاء الغد بحثا عن الفوز، بعد التغلب في مبارياته الأربع الأخيرة، معتمدا على مهاجمه المتألق دومينيك كالفيرت-لوين، الذي سجل 11 هدفا في المسابقة حتى الآن، فيما يسعى مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا إلى مواصلة الانتصارات للمباراة الثالثة على التوالي.

 

 

 

 



[ad_1]

By ahram