رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

نظم مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة حول كيفية القضاء على التهرب الضريبي بالأسواق الموازية والاقتصاديات الغير رسمية، بالتنسيق مع مصلحة الضرائب المصرية، وذلك للبدء في تفعيل منظومة الفواتير الإلكترونية ونظام تكويد السلع والخدمات، بهدف نشر الوعي حول المنظومة الضريبية الإلكترونية الجديدة.

 

أوضح وليد الحيني ، مدير مركز إعلام المنيا، أهمية تفعيل دور منظومة التحول الرقمي، ضمن اعمال التنمية المستدامة وتحقيق التطور الاقتصادي، مشيراً إلى انه يتم تنفيذ ورش عمل مع أصحاب المشروعات لكيفية التعامل مع المنظومة الضريبية الإلكترونية الجديدة.

 

وأكد خالد عبد العزيز ، رئيس مأمورية الضرائب بالمنيا، على نجاح بداية تشغيل منظومة الفواتير الإلكترونية ، والتي تشمل التوقيع الإلكتروني ونظام تكويد السلع والخدمات، مشيراً،  إلى التسهيلات الكبيرة التي تقدمها المصلحة ، بالتعاون مع وزارة المالية للشركات للانضمام لهذه المنظومة.

 

قال عاطف عمر ، مدير عام الفحص ورئيس اللجنة الداخلية للقيمة المضافة بالمنيا، ان الفاتورة الإلكترونية،  هي أول بدايات التحول الرقمي في مصلحة الضرائب ، حيث تقضى على الفواتير الوهمية، وتسهل عملية حفظ البيانات،  وسهولة تقديم الإقرار الضريبي الإلكتروني.



[ad_1]

By ahram