رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

أعلنت مجموعة شورى المتخصصة فى الاستثمارات الزراعية والصناعية عن إطلاق شركة اكس للاستثمار والتنمية.

وقال أشرف حامد الشيتى، رئيس مجلس إدارة مجموعة شورى، إن المجموعة قررت الاستثمار فى القطاع العقارى، وذلك بتدشين شركة متخصصة فى التطوير العقارى، تعتمد رؤيتها على تنفيذ مشروعات ذات طابع معمارى مميز، لافتا إلى ما يتمتع به السوق العقارى من حجم طلب حقيقى كبير يتطلب توفير مزيد من المشاريع السكنية والتجارية.

وقال إن الفترة الحالية تشهد اهتمامًا كبيرًا من الدولة فى قيادة التنمية العمرانية وتقديم دعمًا كبيرًا للمطورين العقاريين عبر إنشاء مدن جديدة تخلق فرصا استثمارية متنوعة وتوفير أراض وتيسير إجراءات الحصول على التراخيص وتقديم العديد من المبادرات لدعم القطاع العقارى.

أكد أن الشركة تسعى لأن تكون جزءًا من التنمية عبر تطوير مشروعات مميزة تلبى احتياجات العملاء وتخلق فرص

عمل متعددة وتساهم فى تنشيط الاقتصاد والتنمية المجتمعية.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك محفظة أراض متميزة فى مساحاتها ومناطق تواجدها فى عدد من المحافظات والمدن الجديدة، وتخطط الشركة لدعم هذه المحفظة بالاستثمار فى مناطق واعدة.

وأضاف أن الشركة تبدأ باكورة أعمالها بإطلاق مشروعين متنوعين وبإجمالى استثمارات تبلغ 3 مليارات جنيه بمدينتى القاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر.

وقال إن الشركة تمتلك مقومات النجاح فى التنمية العقارية حيث تعتمد على اسم له تاريخ فى الاستثمار وملاءة مالية كبيرة إلى جانب محفظة أراض فى مواقع مميزة وضمت مجموعة كبيرة من الخبرات والكوادر فى السوق لفريق العمل بها.

من جانبه قال أحمد فؤاد العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة

«اكس للاستثمار والتنمية»، أن الشركة تتعاون مع 5 شركاء استراتيجيين فى تنفيذ مشروعاتها لضمان التعاون مع أفضل الكفاءات والخبرات كل فى مجاله لتنفيذ مشروعات ذات بصمة عمرانية متميزة بالسوق العقارى، موضحا أن هذه الشركات تتضمن مجموعة شبه الجزيرة العربية للمقاولات، مكتب «SA» للاستشارات والتصميمات الهندسية، و«إن كوميرشال» كواحدة من أسرع الشركات نموا فى القطاع التجارى وإدارة وتسويق المراكز التجارية والإدارية، بالإضافة إلى شركات أوكورد و 199X الرائدة فى مجال الدعاية والإعلان.

وقال إن المشروع الأول بالشراكة مع شركة «سعد الدين جروب» عبارة عن مشروع تجارى إدارى اجتماعى متكامل على شارع التسعين الشمالى مدينة القاهرة الجديدة، بإجمالى استثمارات تبلغ 1.6 مليار جنيه ويضم عددا من العلامات التجارية العالمية.

وأضاف أن المشروع الثانى سكنى متكامل بمدينة 6 أكتوبر، بإجمالى استثمارات تبلغ 1.4 مليار جنيه.

وتوقع انتعاشة فى مبيعات السوق العقارى خلال العام المقبل تزامنا مع تنفيذ الطلب المؤجل بالسوق خلال أزمة كورونا، بالإضافة إلى انتقال موظفى الدولة للعاصمة الإدارية الجديدة وهو ما يعنى تشغيل تلك المنطقة بالكامل.

 



[ad_1]

By ahram