رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

 

عام 2020 هي أحد أكثر السنوات غير السارة والصعبة في تاريخ العالم الحديث. خلال شهر نوفمبر، كان هناك 10.7 مليون عاطل عن العمل في الولايات المتحدة، بزيادة ما يقرب من 5 ملايين من معدلات البطالة المنخفضة القياسية التي قيست في فبراير؛ ملايين آخرين توقفوا تمامًا عن البحث عن عمل. 

في عام 2021، من المرجح أن يدور مصير الإقتصاد – وسوق الأسهم – حول وتيرة وفعالية عوامل مثل إطلاق لقاح COVID-19 جنبًا إلى جنب مع التحفيز المالي وبرامج المساعدة الحكومية. وبالطبع، كل هذا يأتي مع إدارة جديدة للبيت الأبيض تدير النشاط الاقتصادي. 

بينما تتسابق الدول للوصول إلى مرحلة ما بعد الوباء المرغوبة، فإن أسهم قطاعات مثل التكنولوجيا، وعمليات التداول فائقة الصغر، والترفيه، والصحة الشخصية تعد أفضل الأسهم للشراء في المتبقي من شهر ديسمبر، ولعام 2021.

أدوبي (ADBE)

إن شركة Adobe العملاقة للبرامج الإبداعية ليست مجرد واحدة من أفضل الأسهم التي يتم شراؤها لشهر ديسمبر؛ إنها أحد أفضل الأسهم “للشراء والاحتفاظ” – خاصة للمستثمرين ذوي رؤوس الأموال الكبيرة – في السوق بأكملها. بعد صدور تقرير أرباح Adobe في 9 ديسمبر الماضي، وبعد تسجيل النتائج الفصلية في الفترة الماضية، يتوقع المحللون المزيد من نفس الشيء من مخزون البرامج المستندة إلى مجموعة النظراء.

 

يتوقع أحد المحللين في أفضل وسيط للتداول في السوق الأمريكي أن تنمو الإيرادات بنحو 12٪ على أساس سنوي وأن يتخطى نمو أرباح السهم 16٪. 

من الصعب العثور على نمو مضاعف في الأرباح والعائدات على أساس ثابت في سوق الأسهم، ولكن أصبح هذا متوقعًا من Adobe، التي تتضمن مجموعة منتجاتها الإبداعية الأساسية Photoshop و Premiere و InDesign و Acrobat و Lightroom و Illustrator.

مجموعة علي بابا القابضة (BABA)

الآن هو الوقت المناسب لاقتناص أسهم علي بابا بعد التراجع عن أعلى مستوياتها في أكتوبر. على الرغم من أنها واحدة من أكبر الشركات المتداولة علنًا في العالم – برأسمال سوقي يبلغ حوالي 700 مليار دولار – لا تزال أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الصين تنمو بمعدلات هائلة، مع زيادة المبيعات بنسبة 30٪ في الربع الأخير وحده.

 

من النادر أن نرى مثل هذه الشركات الكبيرة الراسخة تنمو بسرعة كبيرة في المقام الأول، ناهيك عن أن يتم تداول هذه الأسهم بحوالي 21 مرة من الأرباح الآجلة. يُقارن هذا بشكل إيجابي بأسهم النمو الأخرى ذات رؤوس الأموال الكبيرة مثل Facebook (FB)، والتي يتم تداولها بحوالي 27 ضعفًا للأرباح وتنمو الإيرادات بمعدل أبطأ، وإن كان لا يزال مثيرًا للإعجاب، 22٪.

سبوتيفاي للتقنية (SPOT)

من العدل أن نقول إن Spotify هي الشركة الوحيدة في هذه القائمة التي لم تحقق أرباحًا باستمرار بعد، لذا فإن أفضل وسيط للتداول بالسوق الأمريكي أن يجعلك أكثر تحفظًا في المخاطر المحتملة على هذه الجبهة قبل الاستثمار. 

يعتقد المحللون حاليًا أن الشركة قد تستغرق حتى عام 2022 أو 2023 لاقتحام السوق السوداء. في غضون ذلك، تزداد شعبية سبوتيفاي بقوة. قفز عدد المستخدمين النشطين شهريًا بنسبة 29٪ على أساس سنوي إلى 320 مليونًا في الربع الأخير، في حين ارتفع عدد المشتركين المميزين بنسبة 27٪ إلى 144 مليونًا. 

نجحت الشركة في تحويل الموسيقى الرقمية إلى تجربة اجتماعية من خلال قوائم التشغيل المشتركة، وأصبح استثمارها في مستقبل البودكاست واضحًا في عام 2020، لاسيما مع بودكاست أصلي من السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما يمكن

أن تجلب ملايين المشتركين الإضافيين في المستقبل.

نادي BJ للجملة (BJ)

تميل تجارة الجملة إلى الازدهار في أوقات الشدة، مدفوعة بحركة الركود، وهو تمامًا ما حدث نتيجة انتشار وباء كورونا.

على الرغم من حالة الانتعاش التي وصلت إلى 70٪ منذ بداية العام وحتى أوائل ديسمبر، لا يزال متجر BJ للجملة الذي تبلغ تكلفته 5 مليارات دولار يبدو وكأنه لا يزال ينتظر المزيد من الانتعاش المتوقع في المستقبل. 

أبرز المنافسين العامين للشركة هو Costco Wholesale (COST)، والذي يزيد حجمه عن 30 ضعف حجم BJ’s

يجب أن يشير هذا وحده إلى حجم السوق ؛ لا يمكن لـ BJ أن توسع عدد متاجرها بسرعة أكبر فحسب – تمتلك BJ للجملة 219 موقعًا مقابل 803 لـ Costco – ولكن مبيعات المتجر نفسه تنمو بسرعة أكبر في الربع الماضي، ارتفعت المبيعات المماثلة بنسبة 18.5٪ على أساس سنوي في BJ مقابل 16٪ في Costco

ساعدت المبيعات الممكّنة رقميًا على هذا الصعيد، حيث ارتفعت بنحو 200٪ سنويًا. في الوقت نفسه، تتداول BJ مقابل أرباح 14.5 مرة فقط، أو حوالي ثلث نسبة السعر إلى الأرباح البالغة 42 سهمًا في Costco.

والت ديزني (DIS)

من الناحية الفنية، يعد أحد اسمين فقط من بين أفضل الأسهم التي يمكن شراؤها لعام 2021 غير مربح (بعد Spotify)، فلا داعي للقلق بشأن إمكانات جني الأموال على المدى الطويل في House of Mouse. للنظر في تقييم ديزني، قد ينصحك أفضل وسيط للتداول بالسوق الأمريكي بالتفكير في Disney + بمعزل عن الآخرين للحظة.

 نتفليكس (NFLX) هي أكبر خدمة بث مستقل في العالم – تبلغ قيمتها حوالي 225 مليار دولار وقد جمعت حوالي 200 مليون مشترك في جميع أنحاء العالم منذ إطلاقها عام 1997. 

من ناحية أخرى، فإن Disney + موجود فقط منذ نوفمبر 2019 – ولديه بالفعل ما يقرب من 75 مليون مشترك على مستوى العالم. 

ديزني، التي تبلغ قيمتها حوالي 279 مليار دولار، لديها أيضًا استوديو للترفيه وشبكات الوسائط والحدائق وغير ذلك الكثير مما يرجح ارتفاع أسهمها مستقبلاً. 

يتوقع المحللون أن تحقق حدائق ديزني والرحلات البحرية الدخل التشغيلي المتوقع، لكن منصة البث المزدهرة ستصبح مزدهرة أكثر فأكثر. 

باختصار، DIS عبارة عن مخزون عالي الجودة وذو قيمة جيدة.

 



[ad_1]

By ahram