رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

تجتمع اللجنة المشكلة من قبل الرقابة المالية خلال الأيام القليلة القادمة لاختيار السيدة الفائزة بالجائزة التى تنظمها الرقابة المالية للسيدات الأكثر تميزاً فى مجال العمل بأنشطة سوق المال، والقطاع المالى غير المصرفى، والشركات المقيدة بالبورصة.

تقوم اللجنة بفحص السيرة الذاتية لكل متقدمة، وما أسهمت فى تحقيقه للشركة التى تعمل بها، ودورها فى تطوير القطاع الذى تنتمى إليه.

وصل إجمالى عدد السيدات المتقدمات بعد انتهاء فترة تلقى

الطلبات يوم الأحد الماضى 20 ديسمبر 2020، إلى 58 مرشحة من كافة القطاعات المالية غير المصرفية، وذلك بعد استبعاد الملفات غير المطابقة للشروط المحددة من الرقابة المالية ووصلت إلى 10 ملفات.

بلغ عدد المتقدمات من شركات السمسرة والشركات العاملة 19 متقدمة، فيما بلغ عدد المتقدمات من الشركات المقيدة بالبورصة 6 سيدات، ووصلت أعداد السيدات

المتقدمات من شركات التمويل «لتمويل العقارى، والتأجير التمويلى، والتخصيم» ١٢ سيدة، و9 سيدات لقطاع التامين، و١٢ سيدة من شركات متناهى الصغر.

تتجه الرقابة المالية لدراسة منح حوافز إضافية ملموسة للشركات المهتمة بأن تمثل المرأة النسبة الغالبة من العملاء المستفيدين بأنشطتها، وفى مقدمتها خَفض مقابل الخدمات المستحق للهيئة، أو خفض رَسم التطوير لحث الشركات على استهداف المرأة والوصول إليها لتحتل النسبة الأكبر من العملاء.. ومنذ تولى الدكتور محمد عمران رئاسة الرقابة المالية ويعمل على تمكين المرأة بإعطائها الفرصة للقيادة والمشاركة فى صنع القرار الإدارى.



[ad_1]

By ahram