رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، توقيع بروتوكولى تعاون بين شركتى الهندسية لصناعة السيارات والنصر لصناعة السيارات التابعتين للشركة القابضة للصناعات المعدنية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، مع شركة برايت سكايز المصرية المتخصصة فى تطوير أنظمة التشغيل والتحكم فى السيارات الكهربائية، بهدف توطين وتطوير صناعة السيارات فى مصر، بحضور المهندس محمد السعداوى رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية.
وينص البروتوكول الأول بين الشركة الهندسية لصناعة السيارات وبرايت سكايز على تطوير نموذج أتوبيس كهربائى بحيث تقوم الشركة الهندسية بإنتاج كافة مكونات الأتوبيس على أن تسهم برايت سكايز فى تطوير البطارية ونظام الدفع الكهربائي.
أما البروتوكول الثانى الذى تم توقيعه بين شركة النصر لصناعة السيارات وشركة برايت سكايز فيتضمن عمل دراسة جدوى بالتعاون بين الجانبين بهدف

إنشاء مركز بحوث وتطوير للبطاريات وأنظمة التحكم والدفع الكهربائى الخاصة بالسيارات التى تعمل بالطاقة الكهربائية بناء على الخبرات العالمية لبرايت سكايز فى هذا المضمار.
وينتظر أن يمهد البروتوكول لإقامة أول مركز بحوث وتطوير مصرى خاص بصناعة السيارات الكهربائية عقب الانتهاء من إعداد دراسة الجدوى التى ستستغرق ستة أشهر على أن يتم الاتفاق على المكان المخصص لإقامة المركز بناء على ما ستوصى به الدراسة مع الأخذ فى الاعتبار الاستفادة من إمكانات شركة النصر لصناعة السيارات.
وأكد وزير قطاع الأعمال أن التعاون مع شركة برايت سكايز يعكس حرص الدولة على تعظيم المشاركات مع القطاع الخاص، وخصوصاً فيما يتعلق بالتكنولوجيا الحديثة فى ضوء التوجه العالمى والتطور الذى يشهده مجال صناعة السيارات الكهربائية، بهدف مواكبة التقدم فى هذه الصناعة وزيادة نسبة المكون المحلى وتوطين التكنولوجيا فى مصر.
وأكد المهندس وفا توفيلس العضو المنتدب التنفيذى للشركة الهندسية لصناعة السيارات أن هذا البروتوكول هو خطوة أولى فى سبيل إنتاج مركبات مصرية تعمل بالطاقة النظيفة، وأن المرحلة الأولى هى إنتاج أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي، والمرحلة التالية هى أتوبيسات تعمل بالكهرباء.
وأوضح المهندس هانى الخولى العضو المنتدب التنفيذى لشركة النصر لصناعة السيارات أن هذه الخطوة تؤكد عودة شركة النصر لصناعة السيارات ليس فقط لإنتاج سيارة كهربائية، ولكن أيضاً لإنتاج سيارة مصرية قادرة على المنافسة محلياً وعالمياً بأيدى وعقول أبناء الوطن.
كما أعرب د. خالد العمراوى الرئيس التنفيذى لشركة برايت سكايز عن سعادته بتوقيع بروتوكولى التعاون، مشيراً إلى أنها تمثل خطوة جادة أولى لتعميق توطين صناعة السيارات الكهربائية فى مصر، وذلك لدعم جهود البحث والتطوير لإنتاج وتطوير أجزاء وأنظمة مصرية خالصة فى مجال إلكترونيات السيارات.
 



[ad_1]

By ahram