رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

قالت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة، إن مصر تعتبر الدولة الأولى إفريقيًا والثانية بعد الإمارات في الشرق الأوسط تحصل على لقاح شركة سينوفارم الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن اللقاح سيتم حفظه في سلاسل تبريد بسعة مليون جرعة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مصر تستطيع”، تقديم الإعلامي أحمد فايق، والمذاع عبر قناة “DMC”، مساء الجمعة، أن أولوية التلقيح ستكون للأطقم الطبية في مستشفيات العزل والأقسام الصدرية ثم مرضى الحالات الحرجة يتم اختيارهم من قاعدة بيانات 100 مليون صحة،  مؤكدة أن اللقاح سيكون مجانًا لكل المصريين ويقع على مسئولية الدولة لتوفيره لحماية

المجتمع.

فيديو.. هل فاعلية اللقاح الصيني تستمر مدى الحياة.. مدير مكافحة كورونا يجيب

وكشفت أنه يوجدخط  إنتاج جديدا في فاكسيرا لإنتاج اللقاح الصيني في مصر، كما يتم التفاوض حاليا مع الشركة المنتجة؛ لنقل التصنيع داخل مصر، مردفة: “لو نجحنا في خطورة التصنيع سنكون محطة تصدير للقارة الإفريقية”.

 

واستقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس، أولى شحنات لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي، قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك

بحضور كل من السفير الصيني

لدى مصر، والقائم بأعمال السفير الإماراتي.

 

وكشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن الفئات التي لها الأولوية في الحصول على لقاح “سينوفارم” ضد فيروس كورونا المستجد، الذي استلمت مصر الشحنة الأولى منه.

 

وقالت زايد أن الأولوية في الحصول على اللقاح ستكون للعاملين بالقطاع الصحي مع إعطاء الأولوية للعاملين بمستشفيات العزل والصدر والحميات ومرضى الأورام والفشل الكلوي، مضيفة أنه يتم تناول اللقاح في عضلة الكتف على جرعتين يفصل بينهما ٢١ يوماً.

 

وأشارت إلى أن لقاح “سينوفارم” ضد فيروس كورونا المستجد، سيتم توزيعه بالمجان 100%، موضحة أنهم سيعلنوا قريبًا على طرق الحصول على اللقاح.

 

وأضافت أن هذا اللقاح أثبت فاعلية بنسبة ٨٦٪ في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و٩٩٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس،  و١٠٠٪ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

 

 



By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *