رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

 خرج عشرات الآلاف من مناصري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، في مظاهرة وسط العاصمة واشنطن، تنديدًا بنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية، حيث توافد الآلاف من أنصار ترامب من 10 ولايات إلى واشنطن للاحتجاج.

 

 وشهدت ساحة “فريدم بلازا” ومحيط المحكمة العليا، تجمعات تندد بقرار المحكمة، التي رفضت دعوى قدمها مدعي عام ولاية تكساس تطالب بعدم احتساب أصوات أربع ولايات ويسكونسن وبنسلفانيا وميشيغان وجورجيا في الانتخابات الرئاسية.

 

 أظهر مقطع فيديو نشرته قناة “سكاي

نيوز” تظاهر عشرات الآلاف من أنصار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في العاصمة واشنطن، احتجاجًا على ما اعتبروه تزويرًا للانتخابات الأمريكية، التي فاز بها المرشح الديمقراطي جو بايدن.

 

 حملت المسيرة، التي انطلقت في شوارع واشنطن لدعم ترامب، اسم “لنجعل أمريكا عظيمة مجددًا”، وظهر موكب ترامب وسط المحتجين، وقام الرئيس بتحيتهم من سيارته.

 

 أعلنت وسائل الإعلام الأمريكية، فوز جو بايدن

بالرئاسة، حيث تجاوزت الأصوات التي نالها بايدن في “المجمع الانتخابي” 306 أصوات، بينما حصد ترامب 232 صوتًا.

 

 ولم يحقق ترامب تقدمًا يذكر في ساحات المحاكم، وبدأ يعبّر للمرة الأولى عن تشككه بشأن فرص فوزه، وقال للصحفيين يوم الجمعة “الوقت سيكشف من سيكون الرئيس المقبل”.

 

 وعزز بايدن فوزه يوم الجمعة، حيث أظهرت نتائج مركز إديسون للأبحاث أنه فاز في ولاية جورجيا، ليرتفع رصيده من أصوات المجمع الانتخابي إلى 306 أصوات، وهو ما يزيد بكثير على العدد اللازم لنيل الرئاسة، وهو 270 صوتًا، وعن الأصوات التي حصل عليها ترامب وهي 232 صوتًا.

 

شاهد الفيديو.. 



By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *