رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، وكيل مجلس الشيوخ، إن كل المواطنين أدلوا بصوتهم في انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب بكل حرية، موضحًا أنه أدلى بصوته في الانتخابات ولم يشاهد أي تأثير من المرشحين على الناخبين بمجرد دخولهم الباب الخارجي للجنة الاقتراع.

وأضاف أبو شقة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حقائق وأسرار” المذاع عبر فضائية “صدى البد” اليوم الخميس، أن القوانين التي تضمن نزاهة الانتخابات موجودة،

متسائلًا: “هل هناك من يجبر المواطن على الإدلاء بصوته لمرشح معين في اللجان؟.

وتابع أن مجلس النواب أجرى عدة مناقشات حتى يخرج قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، بهذا الشكل الذي يضمن نزاهة الانتخابات، موضحًا أنهم لم يبتغوا سوى مصلحة الوطن والمواكن أثناء إقرارهم قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

وذكر أن قانون الهيئة الوطنية للانتخابات يحتوي على مواد

تضمن بأن ما يدلي به الناخب في صندوق الانتخابات هو ما تفرزه النتيجة، مضيفًا أن انتخابات مجلسي النواب والشيوخ كانت تحت إشراف قضائي كامل منذ الاقتراع حتى إعلان النتيجة النهائية.

وأكد أنه حرص أثناء وضع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات على توافر كافة الضمانات لنزاهة الانتخابات، وفقًا للمفوضية الهندية بجنوب أفريقيا، موضحًا أن هذا القانون يحتوي على ضمانات تضاهي أعلى الضمانات في الدول الديمقراطية.

وأشار إلى أن الدستور ينص على تعيين ثلث مجلس الشيوخ من قبل رئيس الجمهورية، وُينتخب الثلثين الآخرين أعضائه بالاقتراع العام السرى المباشر.

شاهد الفيديو..



By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *