رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

شارك الدكتور قياتي عاشور، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومدرس مساعد علم الاجتماع السياسي جامعة بني سويف في تدشين أبليكيشن Scholar Guide وهو عبارة عن دليل أكاديمي شامل لكل الباحثين.

ويوفر هذا التطبيق جميع الروابط على شبكة الإنترنت، للعثور على مصادر المعلومات التي تفيد عملية البحث العلمي، مثل محركات البحث، أدلة الدوريات العلمية، المكتبات الرقمية، قواعد البيانات العالمية، الرسائل الجامعية، الأرشيفات الإلكترونية.

كما يساعد الأبليكيشن الباحثين في تجميع البيانات، وعمل الاستبيانات الالكترونية ومعالجتها عن طريق توفير مواقع وروابط الأدوات اللازمة، مثل أدوات تصميم الاستبيانات، أدوات تحليل البيانات، البرامج الإحصائية، حساب عينة الدراسة.
ليس ذلك وحسب، وإنما يقدم التطبيق معلومات حول المواقع والروابط الخاصة بالتحرير والكتابة العلمية والتي تتمثل في (الترجمة، فحص الاقتباس، إعادة صياغة النصوص، صياغة وإدارة الاستشهادات المرجعية،

تصحيح الإملاء والقواعد النحوية).
هذا بجانب أنه يتيح روابط ومواقع للدعم التقني للملفات والصور والفيديوهات والمتمثلة في (العروض التقديمية، الإنفو جرافيك، الخرائط الذهنية، تعديل الصور والفيديو، تعديل ملفات pdf).
وبشكل عام، فإن التطبيق يساهم في تنمية المهارات الأكاديمية والبحثية عن طريق توفير مواقع وروابط لكل من منصات التعلم الإلكتروني، تعليم اللغات، مهارة الكتابة العلمية، منصات التواصل الأكاديمية، كما يوفر الروابط والمواقع الخاصة بالأنشطة والمنح والمشروعات البحثية التي تهم الباحثين مثل المؤتمرات العلمية، المنح الدراسية، دعم وتمويل المشروعات البحثية، الجوائز.
 



[ad_1]

By ahram