رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

استقبلت جامعة أسوان، اليوم الخميس، وزير القوى العاملة محمد سعفان، واللواء أشرف عطيه محافظ

أسوان. 

حيث شهد لقاء وزير القوى العاملة محمد سعفان، توقيع برتوكلات للتعاون بشأن التدريب ونشر ثقافة العمل الحر مع جامعة أسوان، بالإضافة مذكرة تفاعل تدشين مبادرة هنجملها لزراعة 9 أفدنة. 

كما تبادل وزير القوي العاملة مع مجلس إدارة جامعة أسوان، تقديم الأدرعه بعد عقد البروتوكولات. 
ووجه سعفان، من وكيل وزارة القوى العامله بأسوان أن تكون البروتوكولات و أنشطة الخطة الخاصة بهذه البروتوكولات تكون مفعله، قائلاً” أحنا داخلين على ٢٠٢١ عاوز قبل نهاية السنة دي يكون عندي خطة تم عقدها مع مجلس إدارة جامعة أسوان، علشان نبقى فاعلين احنا مش بنمضي برتوكول وخلالص”. 

دشن الوزير القوى العاملة ، ومحافظ أسوان اللواء أشرف عطية، اليوم الخميس، مبادرة هنجملها بجامعة أسوان لزراعة 9 أفدنة من الأشجار، وذلك بحضور  العديد من القيادات التنفيذية وقيادات الجامعة وعدد من الطلاب والطالبات.
وحرص وزير القوى العاملة محمد سعفان، واللواء أشرف عطيه محافظ

أسوان على زراعة شجرتين أمام الشباب وذلك بهدف نشر ثقافة المسطحات الخضراء.
التقى الوزير القوى العاملة محمد سعفان، واللواء أشرف عطيه محافظ أسوان، مع الصيادين بمحافظة أسوان التابعين للجمعيات المختلفة، وذلك في أطار التعرف على المشكلات التي تواجههم.

وجاء اللقاء مع تطبيق الإجراءات الوقائية والأحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومراعاة التباعد الإجتماعي بين الحضور.
أوضح وزير القوي العاملة محمد سعفان خلال لقائه مع الصيادين، أن عدد الصيادين على مستوى محافظة أسوان من الممكن أن يتراوح ما بين 18 إلى 20 ألف صياد، وأن العدد المسجل بمديرية القوى العامله بأسوان قد يصل إلى الف أو ألفين وهذا الرقم لا يمكن من خلاله التعرف على المشكلات التي تواجه جميع الصيادين.

واستكمل سعفان، أن بناءًا على رؤية الدولة للتعرف على جميع المشكلات التي تواجه الصيادين يتطلب ذلك في بداية الأمر تسجيل البيانات المتكاملة للصيادين، موجهًا مديرية القوى العاملة بالتنسيق مع الجمعيات المختلفة لتسجيل كافة البيانات.
شهد الوزير القوى العاملة محمد سعفان واللواء أشرف عطية محافظ أسوان فعاليات الإحتفال باليوم العالمى

لذوى الإحتياجات الخاصة ، وذلك بحضور لفيف من القيادات  الأمنية والتنفيذية والشعبية ممثلى مؤسسات المجتمع المدنى ، وبمشاركة عدد كبير من الشباب والفتيات متحدى الإعاقة. 
وخلال الحفل أكد اللواء أشرف عطية، على إعتبار 2021 هو عام ذوى الهمم فى محافظة أسوان، حيث تم إعطاء توجيهات بتوفير كافة إحتياجات ومتطلبات ذوى الإعاقة، عند تنفيذ أى مشروعات ضمن الخطة الإستثمارية الموحدة القادمة ، بجانب مشروعات تطوير وتجميل الشوارع والميادين والمتنزهات ، وأيضاً أثناء إنشاء أو رفع كفاءة أى منشآت حكومية أو مواقع خدمية ، وخاصة فيما يرتبط بالحركة أو الأنشطة اليومية. 

وأشار المحافظ،  إلى أنه تم تكليف المسئولين بسرعة إجراء وحصر شامل لجميع المواطنين من ذوى الإعاقة ، وذلك لإنشاء قاعدة بيانات دقيقة لهم تضم كافة المعلومات الأساسية من أجل ضمان حصولهم على حقوقهم والخدمات المختلفة بعدالة ومساواة بعيداً عن المحسوبية والمجاملات ، وبما يتناسب مع مطالبهم وطموحاتهم ، وأثناء الإحتفال قام وزير القوى العاملة ومحافظ أسوان بتوزيع عدد من عقود العمل والكراسى المتحركة والسمعات الطبية ، بجانب البطاطين وكراتين المواد الغذائية. 

كما قاما محمد سعفان، وأشرف عطية، بتسليم شهادات أفضل المنشآت التى نفذت إجراءات السلامة والصحة المهنية ، وقب ذلك حضر الوزير والمحافظ إحتفالية ” عمالنا مسئوليتنا ” للعمالة غير المنتظمة، حيث تم توزيع 10 وثائق أمان للعمالة الغير منتظمة من إجمالى 2603 وثيقة مع تسليم دروع وشهادات لشركات المقاولات والمحاجر المساهمين في دعم العمالة غير منتظمة .



By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *