رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على توجيه النصائح  للطلاب  الجدد  بالكلية الحربية.

وأوصى “السيسي” خلال كلمته أثناء تفقده للكلية الحربية فجر اليوم السبت، الطلاب بالاحترام المتبادل بينهم، قائلا :” مش هوصيكم إنكم تحترموا بعض كويس عمر ما كانت القوة والكفاءة بسوء الخلق أبدا .. القوة الحقيقية بضبط النفس وحسن الخلق والتعامل الجيد والكفاءة سواء كنت طالب أو ضابط صغير أو كبير  .. وسألتقي بكم كثيرا خلال الفترات الجاية .

 ونصح السيسي الطلاب بالتفكير الجيد قبل اتخاذ القرارات والتحدث، قائلا :” اتعلموا انكم تفكروا كويس وتتكلموا كويس وقبل ما تتكلم لازم تفكر وا كويس ولازم تناقشوا “.

وأشار إلى  أنه  كان حريص على متابعة اختبارات قبول الطلاب الجدد بالكلية الحربية   قبل الالتحاق بالكلية الحربية، متابعا :”كنت حريص إن أكون معاكم من أول يوم لغاية ما تم اختياركم .. كلكم زي بعض هنا وبدايتكم بداية واحدة مش هقول لكم أكثر من اجتهدوزوا وتعلموا وانشاء الله تكونوا قدوة”.

 

 

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي فجر اليوم بزيارة تفقدية لمقر الكلية الحربية، رافقه خلالها الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان

القوات المسلحة.

 

وصرح بسام راضي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الزيارة جاءت في إطار حرص السيد الرئيس على متابعة برامج تدريب وتأهيل طلبة الكلية الحربية، إذ تفقد مراحل الإعداد البدني والمهارى المختلفة لطلبة الكلية، بما فيها تدريبات ركوب الخيل، كما شارك سيادته الطلبة في بعض الأنشطة الصباحية، وتناول وجبة الإفطار معهم.

وقد ألقى الرئيس كلمة خلال الزيارة هنأ خلالها الطلبة الجدد على النجاح في الالتحاق بالكلية الحربية، مؤكدا سيادته متابعته الحثيثة لكل إجراءات واختبارات الالتحاق بالكلية الحربية، وحرص سيادته على التواصل مع الطلبة الجدد عن قرب في بداية مشوارهم الدراسي بالكلية.

كما أشاد السيد الرئيس بما لمسه خلال الزيارة من قدرات وكفاءة عالية لطلبة الكلية الحربية وجهدهم للوصول إلى أعلى درجات الاستعداد خلال فترة إعدادهم بالكلية، مطالبا إياهم بالاستمرار في هذا النهج للحفاظ على لياقتهم واستعدادهم البدني والذهني المرتفع، والتحلي بالقيم العسكرية الرفيعة والنبيلة التي طالما تميزت بها مؤسسة القوات المسلحة المصرية من

الانضباط والاجتهاد والالتزام والرغبة في تلقي العلم والمعرفة ليصبحوا نموذجا وقدوةً لغيرهم من الشباب.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه دار حوار مفتوح بين السيد الرئيس والطلبة الجدد، حيث أشار السيد الرئيس إلى نتائج الزيارة الرئاسية الأخيرة إلى فرنسا وما عكسته من تفاهم وتنسيق مشترك من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة، فضلا عن جهود تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، خاصةً على الصعيد العسكري والأمني والثقافي، موضحا سيادته الثوابت الأساسية التي تقوم عليها السياسة المصرية من الانفتاح على كافة الدول الكبرى وإقامة العلاقات المتوازنة والمعتدلة معها من أجل البناء والتنمية والتعمير بعيدا عن الاستقطاب والمحاور.

كما استعرض السيد الرئيس أسلوب إدارة الدولة لأزمة كورونا، والتي تمت بشكل علمي ومتزن، وذلك من خلال الاهتمام باتباع الإجراءات الاحترازية وتجهيز مستشفيات العزل واستنفار كل أجهزة الدولة المعنية، مشيرا سيادته في هذا الإطار إلى وصول أول شحنة من اللقاحات من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، موجها سيادته الشكر والتقدير لها، ومؤكدا في هذا السياق على المستوى المتميز الذي يحكم علاقات مصر مع أشقاءها من دول الخليج، وخصوصًا دولة الإمارات الشقيقة.

وفي ختام الزيارة؛ أثنى السيد الرئيس على ما يبذله رجال القوات المسلحة المصرية البواسل من تضحيات في سبيل حماية الوطن، مؤكداً سيادته تقدير الشعب المصري لهذه الجهود الصادقة التي تهدف إلى الحفاظ على أمن واستقرار الوطن والوقوف في وجه أية محاولة للنيل منه.

اقرأ أيضا ..شاهد.. وصية السيسي للطلاب الجدد بالكلية الحربية



By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *