رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

سجل حافل لعدد مرات التحفظ على أموال صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية…منذ سقوط حكم الجماعة الإرهابية وقد صدرت العديد من القرارات الخاصة بالتحفظ على صفوان ثابت وأمواله.

سجل شهر أغسطس2015 أول عمليات للتحفظ على “ثابت” حيث صدر قرار بمنع سفر “صفوان ثابت” رئيس مجلس إدارة الشركة، وذلك في القضية رقم 565 لسنة 2011، والمقيدة برقم 127 لسنة 2011، حصر تحقيق مكتب مستشار التحقيق، والتي على أثرها تم منع كل من “شفيق محمد البغدادي أبوالوفا، وأحمد بهجت فتوح،

وصفوان أحمد ثابت، وأحمد عبدالمقصود عرفه، ومحمد مجدي حسين راسخ، وميلودي عمر الشعبي” من قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، نتيجة قيامهم  ببيع أراضي الصالحية إلى مستثمرين ليبيين.

وقال “ثابت” وقتها إن هذا القرار الصادر بحقه يخص إحدى الشركات التي كان يساهم فيها بصفة شخصية عام 1996 بنسبة 3%، وإن هذه الشركة ليست إحدى الشركات التابعة لمجموعة شركات “جهينه.

كما كان ثاني قرار صادر بالتحفظ على رئيس مجلس إدارة

شركة جهينة في فبراير عام2016 حينما صدر قرار عن لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان المسلمين، وقررت اللجنة التحفظ على 7.2% من أسهم جهينه للصناعات الغذائية والتي يمتلكها رجل الأعمال صفوان ثابت بطريقة غير مباشرة.

وكان يمتلك “ثابت “وقتها تلك الحصة من خلال مساهمته بنحو 14.2% في صندوق فرعون الذي يمتلك نحو 51.02% في جهينه، وصندوق فرعون هو شركة “أوف شور” تم تأسيسها في جزر العذراء البريطانية ويمتلكها صفوان ثابت وزوجته وأولاده ومستثمرون آخرون.

وفي يناير عام 2017 تم إدراج صفوان ثابت رئيس مجلس الإدارة، على قائمة الإرهاب لمدة 3 سنوات، يتعلق بشخصه دون الشركات التي يساهم فيها، ثم كان قرار التحفظ الصادر مؤخرا.



By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *