رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

قالت شركة الإسكندرية للغزل والنسيج (سبينالكس)، إنها تقدمت بطلب التماس إلى الهيئة العامة للرقابة المالية بالسير في إجراءات تخفيض رأس المال، ولكن لم يصل رد من الهيئة حتى تاريخه.

وأوضحت سبينالكس، في بيان للبورصة  بشأن عدم اعتماد محضر الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 18 فبراير الماضي، أن الشركة تقدمت بمستنداتها إلى الهيئة العامة

للاستثمار بالإسكندرية لاعتماد محضر الجمعية إلا أنه ما زال معلقاً بهيئة الاستثمار لطلب موافاتهم بموافقة من قبل الرقابة المالية على تخفيض رأس المال.

وأضافت: “أن الرقابة المالية أفادت في يوليو الماضي بأنه لديها مانع في السير بإجراءات إصدار أسهم رأس المال المصدر بعد التخفيض،

وعلى أن تلتزم الشركة بعقد اجتماع مجلس إدارة وإعداد تقرير الإفصاح ثم السير في اجراءات دعوة الجمعية العامة بعد اعتماد تقرير الإفصاح من الرقابة المالية، وبناءً على الممانعة تقدمت الشركة للالتماس لديهم بالسير في إجراءات تخفيض رأس المال”.

وكانت الجمعية العامة لـ(سبينالكس)، المنعقدة في فبراير 2020 وافقت على تخفيض رأسمال الشركة والخسائر المرحلة، بمبلغ 144 مليون جنيه، وصرف نحو 20 مليون جنيه تعويضات للعاملين الراغبين في إنهاء التعاقد مع الشركة.



[ad_1]

By ahram