رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

ذكرت وكالة رويترز العالمية، اليوم، توقعات خبراء بشأن أسعار الذهب، حيث نقلت عن المحلل الفني “وانغ تاو” أنَّ المعدن النفيس قد يمر ببعض المقاومة عند مستوى 1888 دولار للأوقية، ليشهد ارتفاعا بعد ذلك قد يدفعه إلى مستوى 1904 دولار.

 

اقرأ أيضًا: هبوط أسعار الذهب في مصر اليوم

 

أشارت الوكالة البريطانية في تقريرها، إلى انخفاض أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة، 25 ديسمبر 2020، رغم صعود أسعار المعدن النفيس عالميًا بدعم نزول الدولار وآمال التحفيز.

 

سجل المعدن الأصفر أمس، الخميس، صعودًا عالميًا، مدفوعًا بتراجع الدولار، ما جعل المستثمرون يراهنون على مزيد من التحفيز في الولايات المتحدة رغم تهديدات “ترامب” بعدم توقيع حزمة

مساعدات مرتبطة بالجائحة.

 

أفاد التقرير ارتباط أسعار الذهب في مصر بعوامل عدة؛ أبرزها بورصة المعدن الأصفر العالمية، وحركة أسعار الدولار في أسواق المال، بجانب اختلاف المناطق والتجار.

 

تراجعت الأسعار في السوق المصري، بنحو نصف جنيه، ليسجل جرام الذهب عيار 24 نحو 936 جنيها، مقارنة بنحو 936.5 جنيه، أمس الخميس.

 

بينما سجل جرام الذهب عيار 21، الأكثر تداولا في مصر، نحو 819 جنيها اليوم الجمعة، مقارنة بنحو 819.5 جنيه أمس، ووصل جرام الذهب عيار 18 عند 702 جنيه، مقارنة بنحو 702.5 جنيه.

 

تختلف أسعار الذهب في مصر، باختلاف المناطق والتجار وعيار الذهب،

حيث تتراوح قيمة مصنعية الذهب ما بين 30 و60 جنيها، ويعامل الذهب الإيطالي عيار 18 بأسعار مرتفعة تقترب من قيمة جرام الذهب عيار 21، نظرا لجودته العالية.

 

ارتفع الذهب، عالميًا، في المعاملات الفورية 0.2%، أمس الخميس، إلى 1875.20 دولار للأوقية، وذلك بعد أن صعد بما يصل إلى 1% في الجلسة السابقة، كما زادت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.1% إلى 1880 دولار.

 

واستفاد المعدن، الذي يعد ملاذًا آمنا، من سلالة فيروس كورونا الأسرع انتشارًا، تسببت في إجراءات إغلاق كاسحة في بريطانيا.

 

وتسببت زيادة المخاطر بفعل السلالة الجديدة من الفيروس وارتفاع وتيرة الإصابات بالولايات المتحدة في تفاؤل المستثمرين حيال حزمة التحفيز الأمريكية رغم أن ترامب هدد بعدم إقرار حزمة المساعدات البالغة نحو 900 مليار دولار.

 

اقرأ المزيد….

الاحتياطي الروسي من النقد والذهب يصل إلى 600 مليار دولار

البنك الدولي يدعم ريادة الأعمال في إثيوبيا بمنحة 500 مليون دولار



[ad_1]

By ahram