رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

قال الدكتور حمدي جامع ، رئيس الادارة المركزيةللإرشاد الزراعى، إن قطاع الإرشاد سيقوم بتطوير الإدارة العامة للإرشاد بمديرية الزراعة بالغربية.

 

جاء ذلك أثناء تفقد رئيس الادارة المركزيةللإرشاد الزراعى بوزارة الزراعة لمديرية الزراعة بالغربية، اليوم الثلاثاء ومتابعة مشروع ترشيد استهلاك المياه، برفقه المهندس على عبدالجواد بيومي، وكيل وزارة الزراعة، والمهندس محمد سلام، مدير عام الإدارة العامة للإرشاد الزراعى بالغربية.

 

وأضاف رئيس الادارة المركزية للإرشاد الزراعى، أن مشروع ترشيد الاستهلاك للمياه يقوم على تقليل فاقد المياه عن طريق عمل مقارنة في كمية استهلاك المياه بين الحقل الإرشادى المزروع على مصاطب والزراعة العادية، وانعكاسها على إنتاج الفدان، وذلك عن طريق قياس كمية المياه في الحالتين عن طريق استخدام آلة “الهدار”، وأن خطة قطاع

الإرشاد خلال الفترة المقبلة تنظيم ورش عمل واجتماعات دورية، لبحث المشاكل والمعوقات التى تواجه العمل الإرشادى وسبل حلها، والنهوض بالعملية الإرشادية داخل الجمهورية.

 

وشدد جامع على، ضرورة توفيرجميع المنتجات اللازمة للمستهلك بمنافذ المديرية والإدارات التابعة بالمحافظة، تخفيفاً للعبء على المواطنين، علاوة على بحث إدخال الحاسب الآلى لجهاز الإرشاد بالجمعيات.

واضاف انه لايوجد اي تهاون او تقاعص في الحفاظ على الرقعة الزراعية وأي مخالفات تقع عليها سيتم محاسبة المخالف والمختص وتوقيع عقوبة رادعه للمخالفين.



[ad_1]

By ahram