رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

قال نيلسون مايكل، رئيس قسم الأوبئة المعدية في مركز وولتر ريد العسكري التابع للجيش الأمريكي إن أن هناك دائما قلق من أن اللقاحات قد لا تعمل إن انتشرت السلالات الجديدة من فيروس كورونا المستجد بصورة كبيرة.

وحسب شبكة سي ان ان ، أضاف مايكل إن العلماء في وولتر ريد لا بزالون يتوقعون أن اللقاح الحالي سيكون فعالا ضد فيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم “كوفيد-19″، حيث قال: “من المعقول بأن هذا التحوّر لا يشكل تهديدا، ولكن لا يمكننا الجزم، ويلزمنا البحث أكثر”.

وبدأ العلماء في المركز، يوم الخميس الماضي ، بتفحص التسلسل الجيني للسلالة المتحورة من

فيروس كورونا الجديد التي ظهرت في المملكة المتحدة والتي نشرها علماء بريطانيون.

ومن المتوقع أن يتوصل العلماء في وولتر ريد خلال الأيام القليلة المقبلة لمعرفة إن كان لقاح فيروس كورونا فعال ضد أنواع تحور جديدة تنتشر بصورة سريعة في المملكة المتحدة.

وقالت منظمة الصحة العالمية، في تعليقها على تقارير عن سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا، إنها على اتصال وثيق بسلطات هذه الدولة.

وذكرت المنظمة، أن السلطات البريطانية، تواصل تقديم كل المعطيات المتوفرة لديها، حول النوع الجديد من كوفيد-19، بما في ذلك

نتائج التحليل والبحث المستمر.

وأضافت المنظمة، في تغريدة على تويتر: “سنواصل إطلاع وإبلاغ، الدول الأعضاء والجمهور بالمعلومات الجديدة، عند حصولنا على المزيد عن خصائص هذا النوع من الفيروسات وعن أي عواقب قد تسفر عن ظهوره”.

في وقت سابق، أكدت بريطانيا اكتشاف نوع جديد من الفيروسات التاجية المكتشفة في البلاد. وذكرت أن هذه السلالة، يمكن أن تكون معدية بنسبة 70 ٪ أكثر من المعتاد، لذلك يجب على السكان توخي الحذر بشكل أكثر. ولاحظت السلطات البريطانية، أنه لا يوجد ما يشير إلى أن خطر هذه السلالة أكبر، من حيث الوفيات أو العلاج في المستشفى.

ويوم أمس، أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون، عن فرض قيود جديدة في لندن وجنوب شرق إنجلترا، والتي قال إنها تعني بشكل أساسي الإغلاق. وكذلك أعلنت سلطات اسكتلندا وويلز أيضا تدابير أكثر صرامة.



[ad_1]

By ahram