رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

القت قوة أمنية من مباحث قسم شرطة حلوان، القبض على عاطل هارب من 3 أحكام  محكومة عليه فيهم بالسجن 12 سنة، وتم اتخاذ الاجراءت القانونية اللازمة حيال بمعرفة النيابة العامة. 

وردت معلومات لمباحث قسم شرطة حلوان، مفادها هروب المدعو “خالد ريحان عبد الحكيم”، 34 سنة، عاطل، ومقيم بالعزبة القبلية حلوان، من تنفيذ أحكام بالسجن 12 سنة في 3 قضايا أرقام 14794 لسنة 2020 جنايات مخدرات و  4194لسنة 2017 و4193لسنة 2016 جنايات قسم شرطة 15مايو.

وباجراء التحريات وتقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تم القبض على المتهم؛ وتحرر عن

ذلك المحضر اللازم وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم تمهيدا لترحيله لقضاء فترة العقوبة الصادر ضده.

 

وفى سياق اخر

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، خلال حملات أمنية لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى، فى القبض على المتهم بالاتجار فى النقد الاجنبي.

 

جاء ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة جرائم الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية..

 

تفاصيل الواقعة

 

فقد أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث

الأموال العامة بشمال الصعيد قيام “أحد الأشخاص -مقيم بدائرة مركز شرطة مطاى – بمحافظة المنيا” بالتعامل فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال شرائة للعملات الأجنبية من المواطنين بسعر أقل من سعر الصرف وعقب ذلك يقوم بإستبدالها من البنوك بما يعادلها بالجنيه المصرى بالإضافة إلى توفير العملات الأجنبية للتجار والمستوردين بنطاق محافظة المنيا على أن يقوموا بإيداع ما يقابلها بالجنيه المصرى بحسابه بأحد البنوك مستفيداً من فارق سعر العملة بالمخالفة لأحكام القانون.

 

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهم وضبطه وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة، وقد بلغت حصيلة نشاطه المؤثم فى الإتجار بالنقد الأجنبى خلال ثلاث أعوام طبقاً للفحص المستندى (23مليون جنيه مصرى.

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.



[ad_1]

By ahram