رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

 

كشف التقرير الرقمي للأعمال في مصر أن 57% من سكان مصر يستخدمون الإنترنيت. ويبلغ متوسط عدد ساعات الاستخدام اليومي نحو سبع ساعات ونصف من بينها أربعة ساعات وثلث عن طريق الموبايل.

وأوضح التقرير  ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنيت عالميا خلال 2020  بنسبة 13 % مقارنة بالعام الماضي. وارتفع عدد مستخدمي التواصل الإجتماعي عالميا إلى 4.2 مليار شخص جراء تفشي فيروس كوفيد 19 المستجد. واتسع نطاق استخدام التجارة الإلكترونية، وارتفع عدد المشترين عبر الإنترنيت بنسبة 75%.

وفيما يخص مصر ذكر التقرير أن

نسبة استخدام الإنترنيت عبر الهواتف المحمولة نحو 68 %.

وأشار التقرير إلى أن 48 % من مستخدمي الإنترنيت في مصر يتابعون محتوى تلفزيوني عبر الإنترنيت. وأوضح أن 6.6 % من مستخدمي الإنترنيت لديهم هواتف ذكية.

وأكد إلى أن 47.4% من السكان نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي. ويبلغ متوسط عدد ساعات استخدام التواصل الاجتماعي نحو ثلاثة ساعات يوميا.

وذكر أن 56.4% من رواد التواصل الاجتماعي يتعرفون على السلع

والمنتجات عبر التواصل الإجتماعي، وهناك 46.2% يستخدمون التواصل الإجتماعي في العمل.

وتحتل مصر المرتبة التاسعة على مستوى العالم في الإعلانات على الفيس بوك بجمهور يصل إلى 45 مليون شخص، ويمكن للإعلانات أن تصل إلى 19 % من سكان مصر عبر إنستجرام.

وتحتل مصر المرتبة 15 على مستوى العالم في إعلانات يوتيوب ويبلغ جمهور اليوتيوب في مصر 40 مليون شخص.أما جمهور إعلانات سناب شات في مصر فيبلغ نحو 11 مليون شخص.

وهناك 18.4% من مستخدمي الإنترنيت يستخدمون الخدمات البنكية الإلكترونية.ويبلغ عدد الحاملين لبطاقات إئتمان وأعمارهم تتجاوز ال15 سنة يبلغ نحو 3.3% من السكان. كما أن41% من مستخدمي الإنترنيت يطلبون طعامهم من خلال الخدمات الإلكترونية.



[ad_1]

By ahram