رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

سجلت أسعار الأسماك في سوق العبور، حالةمن الاستقرار مع بدابة تعاملات اليوم الأحد 27 ديسمبر  2020 وتنشر “بوابة الوفد” الاسعار كالتالي.

 

إقرأ أيضاً

السيسي يطلع على مشروعات المزارع السمكية المستقبلية ذات التكنولوجيا المتقدمة

 

سجل سعر كليو البلطي ما بين 14 إلى 16 جنيهًا، وقشر البياض ما بين 80 إلى 100 جنيه.

 

 

وسجل سعر كيلو فيليه البلطي بين 30 و100 جنيه، وسجل البياض البلدي 70 إلى 100 جنيهًا، أما البلطي الأسواني فوصل لـ37 جنيهًا، فيما بلغ سعر الماكريل 25 جنيهًا وتراوح سمك الوقار بين 80 الي 100جنيه.

 

فيم وصل سعر كيلوالجمبري المجمد نحو 85 جنيهًا، أما القراميط فبلغ 20 جنيهًا، والمكرونة السويسي 65 جنيهًا، والبوري الممتاز فتراوح بين 32 إلى 48 جنيهًا، كما تراوح سعر سمك كاليماري بين 110 إلى 160 جنيهًا، فيما بلغ سعر السردين المجمد من 15 إلى 25 جنيهًا.

 

ويشار إلى أن مصر تحتل المركز السابع عالمياً في الاستزراع السمكي طبقاً لإحصائيات منظمة الأغذية والزراعة «FAO» كما تحتل المركز الأول إفريقيا في إنتاج الأسماك، وبلغ إنتاج جمهورية مصر العربية من الأسماك «1.5» مليون

طبقاً لآخر كتاب إحصائي 2016 صادر عن الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، كما بلغ حجم الواردات من الأسماك 236 ألف طن تقريباً بنسبة 16% من الإنتاج العام.

 

وتعتبر الأسماك هي واحدة من أصح الأطعمة التي لها فوائد صحية، فهى مليئة بالعناصر الغذائية المهمة والضرورية مثل البروتين، وفيتامين «د»، والكالسيوم والفوسفور، وهو مصدر كبير للمعادن مثل الحديد والزنك واليود والماغنيسيوم والبوتاسيوم، تعتبر الأسماك أيضًا واحدة من أفضل مصادر العناصر الغذائية الأساسية مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تساعد على الحفاظ على جسمك، وتساعد أيضًا في تحسين الوظيفة الإدراكية.

 

وتحمل الأسماك فوائد عديدة لجسمك فتناول الأسماك يعزز صحة القلب والشرايين، ويقي الدماغ من الأمراض، ويساعد في نزول الوزن كل ذلك.

 



[ad_1]

By ahram