رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

صادق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مشروع قانون يقضي بتمديد الإنفاق الفدرالي لمدة يومين، حتى ليلة الأحد على الاثنين، بهدف تفادي إغلاق حكومي جديد.

وأكد البيت الأبيض أن مشروع القانون الذي تبناه الكونجرس قبل مصادقة ترامب عليه دخل حيز التنفيذ اعتبارا من مساء أمس الجمعة.

ويأتي ذلك في وقت يواصل فيه المشرعون في الكونجرس جهودهم الرامية إلى التوصل لاتفاق بشأن مشروع قانون خاص لتحفيز الاقتصاد على مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا بقيمة 900 مليار دولار، وذلك ضمن إطار تشريع بشأن الإنفاق الحكومي حتى سبتمبر العام القادم بقيمة

1.4 تريليون دولار.

وأعرب زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، عن تفاؤله إزاء هذه الجهود التشريعية، قائلا: “أعتقد أن جميع الأطراف تشعر بأننا نحرز تقدما جيدا في مشروع المساعدات الطارئة الكبير الذي سيمضي جنبا إلى جنب مع إجراء المخصصات السنوية”.

وعلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس، على نتائج الانتخابات في ولاية ميتشيجان الأمريكية، قائلا: “شاهدنا الاحتيال الذي حدث في ميتشيجان، بصورة تفضح جون بولوس، المدير التنفيذي لشركة

“دومينيون” المصممة لأجهزة وبرامج التصويت الإلكتروني المستخدمة في الانتخابات الأمريكية”.

وأشار ترامب، إلى أن هذا الاحتيال كان واضحا وأنه حقيقة مؤلمة، وفقا لوكالة سبوتنيك.

أتي تصريحات ترامب، بعد أيام من رد الشركة على مزاعم حملته الانتخابية التي تتهم شركة “دومينيون” بالتلاعب في نتائج الانتخابات”، الذي وصفت فيه تصريحات ترامب ومؤيديه بـ “حملة التضليل” الطائشة.

ويأتي ذلك بعد عامين من أطول إغلاق حكومي في تاريخ الولايات المتحدة دام 35 يوما.

ووصف المدير التنفيذي للشركة الكندية جون بولوس، ما تتعرض له مؤسسته من اتهامات بشأن نتائج الانتخابات الأمريكية خاصة في ولاية ميتشيغان، بأنه “حملة غير مسؤولة تروج معلومات مغلوطة”، بحسب ما ذكرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية يوم 15 ديسمبر الجاري.



[ad_1]

By ahram