رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

كشفت مصادر خاصة لـ«الوفد» عن سر تقديم تحالف شركة أودن للاستثمارات المالية المكون من 5 شركات عرض سعر 11 جنيهًا للسهم للاستحواذ على حصة حاكمة من أسهم راس مال شركة النصر للأعمال المدنية، حيث اعتمد على 3 بنود لاختيار السعر.

قالت المصادر الخاصة إن التحالف عكف طوال الأشهر الماضية على دراسة كل كبيرة وصغيرة بالشركة، الذى كشف عنه الفحص النافى للجهالة، حيث إن متوسط قيمة السهم خلال الشهور السابقة عن تقديم

عرض الاستحواذ والمقدم فى يوليو الماضى 2020 كانت بسعر 7.5 جنيه، بالإضافة إلى أن القيمة العادلة الصادرة عن المستشار المالى المستقل «بروفيشنال للاستشارات المالية» تم تحديدها بسعر 9٫63 جنيه.

وأضافت المصادر أن من ضمن البنود التى أسهمت فى تحديد السعر أيضاً المركز المالى المعدل للشركة بعد إجراء التسويات للوصول إلى القيمة الدفترية الحقيقية فى حدود 8 جنيهات.

وأشارت المصادر إلى أن فترة عرض الاستحواذ 10 أيام عمل تبدأ من الغد الاثنين بعد قيام البورصة بفتح سوق الصفقات الخاصة «الـOPR» لإيداع الأسهم الراغبة فى البيع لأسهم النصر للأعمال المدنية.

وكان كبار المساهمين فى شركة النصر للأعمال المدنية قد رفضوا عرض الشراء ووصفوه بالمتدنى ضمان بنكى بقيمة الصفقة بـ145 مليون جنيه، ضمن المستندات التى تم تسليمها للرقابة المالية، وتحالف شركة أودن للاستثمارات المالية، يضم اودن كابيتال جروب للاستثمارات المالية وصندوق استثمار المصريين للاستثمار العقارى وشركة يونى مكس للخرسانة الجاهزة وشركة ريدكون للتعمير وشركة نيو سمارت للاستثمارات الصناعية والتجارية المقدمة بعرض أودعت خطابًا بضمان



[ad_1]

By ahram