رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

أكد ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، عمق ومتانة العلاقة بين السعودية والبحرين.

جاء ذلك في كلمته خلال ترؤسه وولي عهد البحرين نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة للاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي البحرين الذي عُقد، عبر الفيديو كونفرانس، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء السعودية اليوم الخميس.

وقال ولي العهد السعودي: “إن إنشاء هذا المجلس سيسهم بشكل فعال ومثمر في تعزيز أواصر العلاقات بين البلدين للارتقاء بالمسئولية للتعاون في جميع المجالات وفق عمل مؤسسي منتظم ومستدام في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية والاستثمارية والتنموية والثقافية مما يحقق المصالح المشتركة”.

وأعرب عن ثقته بأن هذا الاجتماع الذي سيتم فيه إقرار الإجراءات التنظيمية لأعمال المجلس سيمهد لانطلاق أعمال لجانه

وعرض نتائجها في الاجتماعات المقبلة.

وتم خلال الاجتماع، إقرار الإجراءات التنظيمية لأعمال المجلس، وتشكيل اللجان الفرعية للمجلس (لجنة التنسيق السياسي – لجنة التنسيق الأمني لجنة التنسيق في مجالات الاقتصاد والطاقة والتجارة والصناعة – لجنة التنسيق في مجالات الثقافة والإعلام والسياحة والتنمية الاجتماعية – لجنة التنسيق بمجالات الاستثمار والبيئة والبنى التحتية).

وأعرب الجانبان عن تطلعهما لاجتماعات المجلس القادمة والتي سيتم خلالها وضع الرؤية المشتركة لتعزيز العلاقات وتعميقها بين البلدين في جميع المجالات لتعزيز الأمن والاستقرار ودعم المسيرة التنموية والاقتصادية في البلدين.



[ad_1]

By ahram