رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

قال أحمد علي، الخبير  الاقتصادي، إن مجتمع المال والأعمال بأكمله إضافة إلى المواطنين ممن لديهم رغبة دائمة في إستثمار مدخراتهم لتحقيق أفضل ربح ممكن لهم، يترقبا بحالة من الخوف ماقد يحدث من أثار سلبية على الاقتصاد، وارتفاع أسعار الذهب مرة أخرى، في حالة الدخول في موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

 

توقعات أسعار الذهب

وتوقع علي، في تصريحات خاصة لـ”بوابة الوفد”، أن تشهد أسعار الذهب قدرًا كبيرًا من الارتفاع في حالة حدوث

موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد، كما حدث في ظل الموجة الأولي؛ وذلك نظرًا لما يحدث من تخوف لدي قطاع كبير من المواطنين، وخاصًه في حالة التوجه نحو الغلق وتوقف الإنتاج في إطار الإجراءات الاحترازية التي قد تتخذها الدول لمواجهة تداعيات كورونا.

 

ونصح الخبير الاقتصادي، المواطنين ممن يرغبوا بالاستفادة من الارتفاعات المحتملة في أسعار الذهب بالاقبال على الشراء من

الآن؛ وذلك للتربح من فروق الأسعار بالزيادة المحتملة نتيجه تزايد حجم الطلب العالمي والمحلي علي إقتناء الذهب في حالة حدوث موجة ثانية من كورونا المستجد كوفيد-19.

 

أسعار الذهب تشهد انخفاضًا كبيرًا

وشهدت أسعار الذهب الأسبوع الحالي انخفاضًا تدريجيًا مقارنًة بالأسبوع الماضي وقبل الماضي، وذلك لجميع الأعيرة الذهبية بعد أن شهدت الأسعار موجة من الارتفاع غير المسبوق ووصلت إلى مستوى تاريخي في وقت سابق، حيثُ سجل متوسط  سعر جرام الذهب عيار 21 :  778 جنيهًا اليوم، بعد أن وصل سعر جرام الذهب عيار 21 : 812  الاثنين الماضي  و 850 الاثنين قبل الماضي.



[ad_1]

By ahram