رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

عقد الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم اليوم اجتماعًا مع المهندس صابر عبداللطيف رئيس فرع البنك الزراعي بالفيوم والدكتور أحمد سلطان والمحاسب وليد أبوسريع مسؤولي مصنع العدوة لإنتاج السماد العضوى وذلك لمناقشة بروتوكول التعاون لتوفير الدعم الفني والمالي وبحث نشر فكر التوسع فى إقامة مشروعات صغيرة للشباب في القطاع الزراعى  والأنشطة المرتبطه به وتشجيعهم على العمل الحر للإسهام في حل مشكلة البطالة وذلك بحضور المهندس عزت

قنديل مدير عام التعاون والمهندس مصطفى عبد الظاهر مدير عام الإرشاد الزراعى والمهندس محمد مدير عام إدارة الأزمات والمهندس نصر خليفة مدير عام إدارة الخدمات.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ سياسة الدولة في مجال التنمية الزراعية، وخصوصًا في ما يتعلق بمجالات الزراعة لتحقيق التطوير والتنمية المستدامة والوقوف بجانب الشباب.
وأكد مدير البنك الزراعي أن هناك فرصًا

واعدة للشباب لعمل مشروعات صغيرة في مجال الزراعة، مثل مشروعات البتلو ومراكز تجميع الألبان والمناحل وتربية الدواجن والأرانب، ومنافذ تسويق منتجات الخضر والفاكهة والصوبات الزراعية وغيرها من الأنشطة الزراعية والحيوانية.
وذلك الاستفادة من القروض بالفائدة الميسرة، في إطار مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسوف توفر لهم وزارة الزراعة الدعم الفني.
الجدير بالذكر أن مصنع العدوة تم افتتاحه بحضور الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم خلال شهر اغسطس الماضي بعد توقف لأكثر من 16 عام ويوفر المصنع 250 فرصة عمل للشباب والفتيات ويعوض المزارعين عن استخدام السماد البلدى.



[ad_1]

By ahram