رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

تصدر نظام نور محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية، عقب إعلانه عن نتائج اختبارات الطلاب وإمكانية الاستعلام عنها برقم الهوية، وجاء ذلك بالتزامن مع بدء عدد من المدارس في رفع نتائج اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية علي النظام.

نظام نور…خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب 

. الدخول على رابط نظام نور بالضعغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا
. إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور .
. كتابة الرمز التأكيدي ومن ثم الدخول على نظام نور للنتائج.
. كتابة رقم الهوية ورمز التحقق، والضغط على بحث.

نظام نور
يمكن طباعة نتيجة الطالب برقم الهوية والاحتفاظ بها علي سطح المكتب لجهاز

الكمبيوتر الخاص بك، كما يتيح نظام نور متابعة أداء الطالب وتيسير عملية البحث بالخطوات البسيطة، وضمان سرّية هذا البحث باستخدام رقم سري خاص بكل طالب.

نظام نور يمنح أولياء الأمور الإطلاع على نتائج أبنائهم

يمنح نظام نور لأولياء الأمور الدخول لتسجيل الأبناء أو البنات في الصف الأول الابتدائي، وذلك وفق الجدول الزمني المعلن، حيث يمكنهم الدخول بنفس أسم المستخدم وكلمة السر المستخدمة للدخول إلى النظام، كما يتيح نظام نور خدمة الاستعلام

عن نتائج الطلاب ، وكذلك التقارير الشهرية التي يعدها المعلمون والتي تكون خاصة بمستوى الطلاب الدراسي والأداء الخاص بهم خلال العام.

 نتائج الطلاب في نظام نور

مزايا نظام نور لطلاب رياض الأطفال ومحلة الابتدائي

يوفر نظام نور خدمة التسجيل للطلاب الجدد “طلاب رياض الأطفال والصفوف الابتدائية الأولى”، وفي تلك الخدمة توفير للكثير من الوقت والجهد لأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية.
يذكر أن  “نظام نور” أحد المنصات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التعليم في السعودية لحصول الطلاب في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية على الخدمات الخاصة به بشكل إلكترونيا، وتوفير نتائج الطلاب برقم الهوية.
كما يعد من أهم الأنظمة التي تتيح لأولياء الأمور من استخراج نتائج أبنائهم ومتابعتهم من خلال الدخول إلى رابط نظام نور برقم الهوية.



[ad_1]

By ahram