رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

تمكنت مباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية، الأربعاء، من ضبط أحد الأشخاص له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج، لقيامه بممارسة نشاط احتيالي في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج، بقصد الاستيلاء على أموالهم، زاعمًا توفير فرص عمل لهم بمهن مختلفة ومرتبات مجزية.

 

وتبين من التحريات أن المتهم استولى على مبلغ مالى من أحد المواطنين، مقيم بدائرة المركز، بزعم تسفيره لإحدى الدول وتوفير فرصة

عمل له بها، وعدم وفائه بذلك ورفضه رد المبلغ المالي المستولى عليه، كما أضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً في الحصول على أموالهم، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة.

 

جدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ومن ضمن نتائج حملاتها ضبط 156 متهمًا وبحوزتهم 18 بندقية آلية، بندقية

رصاص، 30  بندقية خرطوش، 6 طبنجات، 129 فرد خرطوش محلى الصنع، 150 طلقة مختلفة الأعيرة، 204  قطعة سلاح أبيض، 20 خزينة متنوعة، تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 



[ad_1]

By ahram