رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

أعلنت الصين تعليق الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا ؛ بسبب السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين – في تصريح اليوم /الخميس/ – “إنه مع الأخذ في الاعتبار إجراءات الدول الأخرى، قررت الصين تعليق الرحلات الجوية بين الصين والمملكة المتحدة بسبب سلالة الفيروس الجديدة”.. مضيفا أن بلاده ستتابع التطورات عن قرب، وتعدل إجراءات الوقاية وفقا لذلك.

وقررت العديد من الدول مؤخرا تعليق

جميع رحلات الطيران مع المملكة المتحدة بعد ظهور سلالة جديدة أكثر قابلية للانتقال من (كوفيد-19) حيث سبق وأعلن رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” /السبت/ الماضي عن فرض جديد لقيود المستوى الرابع لمكافحة (كوفيد-19) في لندن وأجزاء أخرى من إنجلترا في إطار مواجهة التصاعد المقلق في عدد الإصابات المرتبطة بسلالة جديدة أكثر انتشارا، حيث أشار إلى أن “السلالة الجديدة (من الفيروس) قد تكون أكثر قابلية للانتقال بنسبة تصل إلى 70%”.

 

وكان وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، صرح بأنه ينتابه القلق حيث أن السُلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد تنتشر بسرعة شديدة وذلك يسبب لنا القلق في الوقت الحالي.

أضاف هانكوك أنه ستنضم مناطق كثيرة وكبيرة في جنوب إنجلترا إلى لندن والمناطق المجاورة وذلك ضمن المستوى الرابع من الإجراءات مع قيود مماثلة لتلك المفروضة في الإغلاق. وفقاً لـ روسيا اليوم.

وقال هانكوك إن المزيد من المناطق في إنجلترا ستخضع لأعلى مستوى من قيود فيروس كورونا في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المتحور.

 



[ad_1]

By ahram