رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

أكد الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، أن نهاية جائحة فيروس كوفيد- 19، باتت وشيكة، مشيراً إلى أن الوقت الحالى هو المناسب للشعور بالارتياح، محذراً فى الوقت نفسه من التخلى عن الحذر.

وقال «أدهانوم» فى تصريح نقله عنه الحساب الرسمى للأمم المتحدة عبر تويتر: «هذا هو الوقت المناسب للشعور بالارتياح لأن نهاية جائحة كوفيد- 19 باتت وشيكة، ولكن مع الحرص على ألا نتخلى عن حذرنا».

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أن الدول الفقيرة

ستتسلم أول لقاحات كورونا فى الربع الأول من 2021، وفقاً لما أفادت به قناة سكاى نيوز فى خبر عاجل لها، وتلقى مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال «بنس» فى كلمة له: إنه يطمئن الشعب الأمريكى بأن الأمل بالتغلب على فيروس كورونا موجود، مضيفاً: «يجب أن يثق الأمريكيون باللقاح المضاد لكورونا، وسنوزع ملايين اللقاحات على

أفراد الشعب الأمريكى».

من جهة أخرى، لقى 8 أشخاص مصرعهم وأُصيب 11 آخرون، أمس، إثر انفجار أنبوب أكسجين فى وحدة العناية المشددة بمستشفى خاص بولاية عنتاب جنوب شرقى تركيا.

وقال مكتب حاكم ولاية عنتاب، فى بيان له: «إنه اندلع حريق فى وحدة العناية المركزة إثر انفجار أنبوب أكسجين فى وحدة العناية المشددة بمستشفى خاص بالولاية ما أسفر عن مصرع 8 أشخاص وإصابة 11 آخرين».

وأوضح البيان، أن «الحريق نشب فى قسم العناية المركزة المخصص للمصابين بفيروس كورونا فى مستشفى بمدينة غازى عنتاب»، وتراوحت أعمار الضحايا  بين 56 و85 عاماً، وسرعان ما تمت السيطرة على الحريق.



[ad_1]

By ahram