رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

سجلت وزارة الصحة السعودية، 162 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة 361 ألفا و10 حالات.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي – في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية اليوم الأحد إن عدد المتعافين من الفيروس في المملكة وصل إلى 351 ألفا و878 حالة بإضافة (156) حالة تعافٍ جديدة، فيما بلغ عدد الوفيات 6122 حالة، بعد تسجيل 10

حالات وفاة جديدة.
وفي السياق ذاته.. أكد الدكتور محمد العبدالعالي أن السعودية من أوائل الدول التي حصلت على لقاح كورونا، داعيا الجميع إلى أهمية الحضور لأخذ الجرعة الثانية من اللقاح بعد 21 يوما من الحصول على الجرعة الأولى.
وأشار إلى أن الهيئة العامة للغذاء والدواء قامت بفحص اللقاح فور وصوله، مؤكدا أن الأشخاص

الذين تلقوا اللقاح لم تظهر عليهم أعراض جانبية.
وأوضح العبدالعالي أن الفئات المستهدفة في المرحلة الأولى للحصول على لقاح كورونا هم من فوق 65 عاماً، ومن لديهم أمراض مزمنة.

وينتفض العالم فى موجة موسعة لمواجهة وباء فيروس كورونا، الذى أصاب ما يزيد عن 75.5 مليون شخص وحصد أرواح 1.67 مليون آخرين فى جميع أنحاء العالم، وانطلقت حملات مواجهة الفيروس بالتطعيم باللقاحات التى تم منحها موافقات الطوارئ حتى الآن، وأبرزها لقاح فايزر الأمريكية وشريكتها الألمانية بيونتك بجانب اللقاح الروسى سبوتنيك واللقاحات الصينية أشهرها سينوفاك.



[ad_1]

By ahram