رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، بأن بلاده ستبذل قصارى جهدها لحماية مصالحها في ضوء معارضة الولايات المتحدة لإنشاء مشروع خط أنابيب الغاز “التيار الشمالي2”.

و افادت مصادر روسية رسمية , أنه تم الموافقة على مشروع قانون جديد حول العقوبات ضد مشروع “التيار الشمالي-2” من قبل الكونجرس الأمريكي.

وقال المتحدث الروسي، للصحفيين، ردا على سؤال حول كيفية تعامل الكرملين مع هذا الوضع، اليوم الجمعة: “بنفس الطريقة بالنسبة لجميع تطلعات التطهير الأخرى للجانب الأمريكي.. في سياق التيار الشمالي-2، نعتبر أن هذا ليس أكثر من مظهر من

مظاهر المنافسة غير العادلة. بالطبع، مثل هذه الخطوات في قناعتنا تتعارض بشكل أساسي مع مبادئ التجارة الدولية، بالإضافة إلى القانون الدولي”.

وأضاف بيسكوف: “سنبذل قصارى جهدنا لحماية مصالحنا وحماية مصالح المشاريع التجارية الدولية “

صرحت نائبة عمدة موسكو أناستاسيا راكوفا، اليوم الجمعة، في حديث تلفزيوني، إن أكثر من 20 ألف شخص في موسكو تلقوا جرعتين من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وذكرت، أن ذلك يجري في إطار تجارب ما بعد التسجيل.

وأضافت: “حتى الآن، تلقى أكثر من 20 ألف شخص جرعتين من اللقاح كجزء

من الدراسة السريرية بعد التسجيل. وسجلنا فقط 273 حالة مرض، وهو ما يمثل 1.5٪ من الذين تم تطعيمهم، وبالنظر إلى أن بعض الأشخاص تلقوا العلاج الوهمي (Placebo) نرى أن هذه الأرقام تتحدث عن نفسها”.

ووفقا لها، خلال الأشهر الستة الماضية – التحضير والتنفيذ المباشر للتجارب السريرية للقاح “سبوتنيك V”- تم نشر سلسلة لوجستية كاملة لعملية التطعيم ضد فيروس كورونا في موسكو. وشمل ذلك، تخزين الدواء ونقله، وضمان ظروف التخزين الصحيحة.

وأشارت نائبة العمدة إلى أنه تم اليوم الجمعة، فتح التسجيل للتطعيم ضد فيروس كورونا وستبدأ عملية تطعيم المواطنين في 5 ديسمبر. وستشمل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 عاما. وسيتم في المقام الأول، تطعيم العاملين في القطاع الطبي والتعليمي.

 

 



[ad_1]

By ahram