رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

تراجع أسعار الذهب العالمي خلال تعاملات، اليوم الخميس، بعد عمليات بيع مكثفة شهدها في الجلسة السابقة مع استمرار الضبابية، فيما يتعلق بمفاوضات التحفيز المالي المستمرة منذ وقت طويل بالولايات المتحدة.

 

اقرأ ايضاً…بعد انخفاض الأمس .. ارتفاع أسعار الذهب اليوم

وهبط الذهب في السوق الفورية بواقع 0.2% ليصل إلى 1835.40 دولار للأوقية، بعدما تراجع بما يصل إلى 2.5% أمس الأربعاء، واستقر الذهب في العقود الآجلة في الولايات المتحدة عند 1839.20 دولار.

وقال رئيس أبحاث السلع الأساسية لدى بنك أستراليا الوطني، لاكلان شو، إن الذهب واجه صعوبات بسبب إحباط الأسواق من عدم قدرة النواب في الولايات المتحدة على التوصل إلى اتفاق مالي كانت تتوقعه، بحسب الاسواق العربية.

وأضاف: “قد نشهد تغيرا في النظام بأسواق الذهب في ظل ضعف ارتباطها

بالعائدات الحقيقية، بسبب استمرار اتجاه المستثمرين إلى أصول أعلى مخاطرة مما يخلق آفاقاً زاخرة بالتحديات للملاذات الآمنة مثل الذهب”.

وينتظر المستثمرون الآن قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن السياسة النقدية، ويتوقع أن يكشف عن إجراءات تحفيز نقدي جديدة، كما يترقبون بيانات طلبات إعانة البطالة الأميركية الأسبوعية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة بواقع 0.6% لتصل إلى 23.79 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاتين بنحو 0.2% ليصل إلى 999.21 دولار، وصعد البلاديوم بواقع  0.8 % ليصل إلى 2283.73 دولار.



[ad_1]

By ahram