رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

كشف حكم قضائي صادر عن المحكمة التأديبية، بمجلس الدولة، في القضية رقم 70 لسنة 59 قضائية عليا، عن وقائع فساد مالي وإداري داخل مديرتي الصحة والإسكان بمحافظة الجيزة، عوقب على إثرها 9 مسئولين بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة في عملية تطوير مستشفى البدرشين المركزي والإضرار بالمال العام.

 

أكدت المحكمة عبر أسباب حكمها صحة ما جاء في تقرير الاتهام الصادر عن النيابة الإدارية، بأن جميع

المتهمين لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة، وخالفوا اللوائح والقوانين الخاصة بالمناقصات والمزايدات وارتكبوا ما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة.

 

وتبين من حيثيات الحكم أن “أ. ش. ع”، المهندس بالإدارة الهندسية بمديرية الشؤون الصحية بالجيزة، و” و. ا. م”، مدير إدارة التنفيذ بمديرية إسكان الجيزة، و”ع. ن. ا”، بالإدارة الهندسية بمديرية صحة

الجيزة، بوصفهم أعضاء اللجنة المشكلة للإشراف على عملية تطوير مستشفى البدرشين المركزي، تقاعسوا عن موافاة الوحدة الحسابية بإدارة البدرشين الصحية بأوزان الحديد المستخدم في العملية.

 

ولم يقوموا بإحضار عروض أسعار لتغيير البنود المستجدة، أو ذكر عدد اللوحات الكهربائية، وعدد الأعمدة المطلوبة، مما ترتب عليه تنفيذ كميات موجودة بالعقد الأصلي، على رغم اختلاف بيانات كراسة الحصر والمستخلص الختامي وعدم الالتزام بمدة السنة بين محضر التسليم الابتدائي ومحضر التسليم النهائي، ولم يقم الأخير باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال مخاطبة إدارة العقود والمشتريات حيال تحرير عقود للبنود المستجدة.



[ad_1]

By ahram