رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

قال أحمد بهاء الدين نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إم بى للهندسة والمقاولات إن الشركة المستهدفة بعرض الشراء والعاملة فى مجال الصناعات الكهربائية تستحوذ على 12% من الحصة السوقية فى المجال.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» أن إتمام عملية الاستحواذ سوف ترفع أحجام عمل مجموعة أم بى للهندسة إلى 700 مليون جنيه خلال العام القادم2021.

وأشار إلى أن تأسيس شركة تابعة لشركة «إم بي» للاستثمارات الصناعية

بهدف التوسع فى مجال الصناعات الكهربائية، وكذلك تعظيم محفظة المنتجات من حيث التوسعات النوعية للمنتجات، الاستحداثات التكنولوجية، وتنوع القنوات البيعة، وزيادة التوسعات الجغرافية للأسواق المحلية والخارجية.

وأوضح أن جائحة كورونا كان لها التأثير السلبى على الاقتصاد، وتدفقاته المالية، وكذلك الشركة، حيث حققت أم بى للهندسة خلال أول 9 أشهر من العام الماضى، خسائر بلغت 4.11

مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضى 2020، مقابل 2.61 مليون جنيه أرباحاً خلال فى الفترة من العام الماضي2019، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 118.99 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 142.71 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.

يذكر أن القوائم المستقلة للشركة، التى أعلنتها فى وقت سابق، أظهرت أنها سجلت صافى ربح بلغ 61.84 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضى، مقابل أرباح بلغت 8.496 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.



[ad_1]

By ahram