رئيس مجلس الأدارة
محسن ممتاز
رئيس التحرير
سهام بركات

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية إنه ورد إلها كتاب من شركة أودن للاستثمارات المالية بخصوص عدم المضي قدما في تنفيذ عرض الشراء المقدم على “النصر للأعمال المدنية”.

وأوضحت الهيئة في بيان للبورصة، أن القرار يأتي نظراَ لاستحالة تنفيذ العرض من الناحية العملية في ضوء إعلان شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير” المساهم الرئيسي بشركة النصر للأعمال المدنية – الشركة المستهدفة والتي تمتلك نسبة 52% منها ” عن رفض العرض.

وقرر مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير،رفض عرض الاستحواذ المقدم، مشيراً إلى أن السعر النقدي المعروض 11 جنيهاً للسهم لا يمثل القيمة العادلة لسهم الشركة التابعة المستهدفة بناءً على مركزها المالي ونتاج أعمالها ومقوماتها المادية والمعنوية وأسعار تدوال أسهمها بالبورصة المصرية، كما أن السعر المعروض أقل من القيمة الدفترية لسهم السركة بناءً على القوائم المالية للربع الثالث المنتهي

في 30 سبتمبر 2020.

وكانت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير اتفقت مع شركة النصر للأعمال المدنية التابعة على تعيين مستشار مالي مستقل لإجراء دراسة للقيمة العادلة لأسهم الشركة.

وحققت مدينة نصر للإسكان والتعمير، خلال التسعة أشهر الأولى من 2020،أرباحاً بعد الضريبة بلغت 628.99 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 630.98 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 1.76 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.44 مليار جنيه جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.  



[ad_1]

By ahram